الوزيرة "الصالح" تتراس وفد مملكة البحرين للمشاركة في إعمال "الاجتماع الـ 25 للجنة البرنامج والميزانية" و"الدورة الـ 140 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية" ..

الوزيرة "الصالح" تتراس وفد مملكة البحرين للمشاركة في إعمال "الاجتماع الـ 25 للجنة البرنامج والميزانية" و"الدورة الـ 140 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية" ..

17/01/2017


غادرت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2017م أرض الوطن متوجهةً إلى  جنيف بسويسرا، لتترأس وفد مملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الخامس والعشرون للجنة البرنامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وأعمال الدورة الأربعين بعد المائة للمجلس التنفيذي للمنظمة.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الخامس والعشرون للجنة البرنامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بجنيف خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير 2017م، حيث يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة عدداً من البنود التي تختص بالتخطيط لبرامج المنظمة ورصدها وتقييمها، والشؤون المالية والإدارية للمنظمة وذلك تمهيداً لرفع التوصيات بشأنها خلال أعمال الدورة الـ 140 للمجلس التنفيذي.

وستفتتح أعمال الدورة الأربعين بعد المائة للمجلس التنفيذي يوم الأثنين الموافق الـ 23 من يناير 2017م بالمقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.

وتأتي مشاركة مملكة البحرين في هذه الاجتماعات بصفتها عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية والنائب الرابع لرئيس المجلس التنفيذي، حيث يضم المجلس أربعة وثلاثين دولة من الدول الأعضاء في المنظمة، وعضواً في لجنة البرنامج والميزانية والإدارة.

وسيتم خلال أعمال هذه الدورة مناقشة عدد من المسائل الصحية الهامة إلى جانب إجراء عملية تحديد المرشحين لمنصب المدير العام للمنظمة وسيتم اتخاذ قرارات بشأنها لإحالتها إلى جمعية الصحة العالمية خلال اجتماعها القادم المقرر عقده خلال شهر مايو من هذا العام.

كما ستشارك وزيرة الصحة في اجتماع هيئة اختيار الفائزين بجائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة والتي ستعقد مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2017، بصفتها عضو في هذه اللجنة، وذلك بالتزامن مع أعمال الدورة الأربعين بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بالمقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف.

ويضم وفد مملكة البحرين المرافق لسعادة وزيرة الصحة كل من الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري مدير إدارة الصحة العامة، والسيدة أميرة عيسى نوح أخصائي أول علاقات صحية دولية بإدارة العلاقات العامة والدولية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star