الوزيرة "الصالح" تشارك في أعمال الاجتماع 25 للجنة البرنامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي بجنيف .. كممثل لنائب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية ..

الوزيرة "الصالح" تشارك في أعمال الاجتماع 25 للجنة البرنامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي بجنيف ..  كممثل لنائب  رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية ..

20/01/2017


شاركت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير 2017م في أعمال الاجتماع الخامس والعشرون للجنة البرنامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي، والذي عقد في مقر المركزالدولي للمؤتمرات بجنيف، حيث تأتي مشاركة سعادتها في الاجتماع بحكم منصبها كنائب لرئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية حسب القرارالصادر خلال أعمال الدورة السابقة للمجلس التنفيذي.

وقالت سعادة الوزيرة "الصالح" بأنه  تم خلال هذا الاجتماع استعراض عددمن التقارير المرفوعة لأعضاء اللجنة كتقرير لجنة الخبراء الاستشاريين المستقلة في مجال المراقبة والذي تم خلاله استعراض البيانات المالية والإدارية للمنظمة وتقديمالمشورة والتوصيات بشأنها، وتقرير إدارة المعلومات والتكنولوجيا الذي استعرض عدد من المبادرات والاستراتيجيات التي من شأنها أن تعزز دورالمنظمة في مجال إدارة المعلومات وتقديم الدعم التكنولوجي على الثلاث مستويات للمنظمة المستوى الرئيسي والمستوى الإقليمي والمستوى القطري.

وأضافت وزيرة الصحة بأنه تطرق الاجتماع أيضاً إلى مسائل تتعلق بالشؤونالمالية والإدارية، كتمويل عمل المنظمة، والمستجدات في عملية إصلاح المنظمة التي تهدف إلى جعلها أكثر كفاءة وفعالية وشفافية، واستعراض إطار المشاركة مع الجهات الفاعلة غير الدول وهي المنظمات غير الحكومية، وكيانات القطاعالخاص، والمؤسسات الخيرية، والمؤسسات الأكاديمية، وبيان القواعد التيتحكم التعامل معها. 

وقد اختتمت أعمال الاجتماع برفع أعضاء اللجنة لتقرير بتوصياتهم فيما يخصجميع بنود الاجتماع، ليتم عرضه خلال أعمال الدورة الأربعين بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية والذي يبدأ أعماله يوم الاثنين الموافق ٢٣ يناير ٢٠١٧.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star